الرئيسية / التعليم في سوريا / وزارة التربية السورية / بعنوان “جيل يقرأجيل يبني”: مهرجان ثقافي لتكريم الفائزين ف

بعنوان “جيل يقرأجيل يبني”: مهرجان ثقافي لتكريم الفائزين ف



بعنوان “جيل يقرأ…جيل يبني”: مهرجان ثقافي لتكريم الفائزين في مسابقة دار الفكر للقراءة والإبداع

وفق محاور متعلقة بالقراءة والخط واللغة الفصحى، وللعام السابع على التوالي نظمت دار الفكر بالتعاون مع وزارة التربية مهرجاناً ثقافياً في دار الأسد للثقافة والفنون، تضمن تكريم الفائزين بمسابقتها للقراءة والإبداع ولجان التحكيم، بحضور وزيري التربية الدكتور دارم طباع والتجارة الداخلية وحماية المستهلك عمرو سالم، والمدير العام لدار الفكر محمد عدنان سالم، ومعاون وزير التربية الدكتور عبد الحكيم الحماد.
وتحدث الوزير طباع عن العلاقة بين القراءة والتفكير، وأهمية المطالعة في تنمية مهارات الإنسان وثقافته ومعارفه وتوسيع آفاقه، حيث يتكون أغلب المخزون الثقافي للفرد في مرحلة طفولته، لافتاً للرسالة السامية التي حملتها دار الفكر في تعزيز اللغة العربية والثقافة، متمنياً أن يكون ذلك قدوة لباقي دور النشر.
وأوضح المدير التنفيذي للدار حسن عدنان سالم ضرورة الاهتمام بالقراءة واللغة العربية لأهميتها كونها لغة الفن والأدب والشعر.
تخلل المهرجان فقرات غنائية راقصة، وعرض فيلم قصير عن دار الفكر، وتعريف بفروع المسابقة ولقاء حواري مع مشاركين قدامى في مسابقات دار الفكر.








4 تعليقات

  1. الله يرزقني ع قد ما بتنشروا صور
    حدا قلكم انه بها الصور رخ ينحسر الكورونا

  2. لبش الدنيا بالمقلوب ؟؟
    مهرجان ثقافي وفكري !! وين وزيرة الثقافة من هيك مهرجان ؟ مو لازم يكون برعاية وزارة الثقافة ؟

  3. للاسف شعارات رائعه وجميله ولكن أين الجيل الذي يقرأ لقد تحول إلى محرك البحث ليأخذ ما يريد بسهوله ودون عناء وحتى دون تدقيق بمصدر ودقه المعلومات ……..

  4. Samah Khiami حزرتي وينها الخانم ،